فترات البرنامج

  1. الفترة الصباحية

    نستقبل أطفال مرحلة ماقبل المدرسة من عمر (3-7سنوات) بمعدل 5 أيام في الأسبوع من الساعة 7صباحاً لغاية 12 ظهراً.

  2. الفترة المسائية

    نستقبل أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في سن التدخل المبكر (سنتين و6 أشهر -4 سنوات) والذين لم يتم تشخيصهم من قبل . الأطفال القابلين للتعلم الذين يعانون من إضطرابات إنفعالية ومشاكل سلوكية تعيقهم من الإلتحاق بمدارس التعليم العام. كما نستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية الذين يعانون من صعوبات تعلم نمائية أو أكاديمية من الأعمار التالية بنين (6-8 سنوات) البنات (6-14سنة).

مراحل تطبيق البرنامج

  1. مرحلة التهيئة والإعداد

    وهي مرحلة تقابل مرحلة التدخل المبكر وتقدم الخدمة في صفوف مصغرة في الفترة المسائية بمعدل ثلاث أيام في الأسبوع.

  2. مرحلة الدمج الجزئي

    نستقبل أطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في سن التدخل المبكر (سنتين و6 أشهر -4 سنوات) والذين لم يتم تشخيصهم من قبل . الأطفال القابلين للتعلم الذين يعانون من إضطرابات إنفعالية ومشاكل سلوكية تعيقهم من الإلتحاق بمدارس التعليم العام. كما نستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية الذين يعانون من صعوبات تعلم نمائية أو أكاديمية من الأعمار التالية بنين (6-8 سنوات) البنات (6-14سنة).نستقبل الأطفال القابلين للتعلم الذين يعانون من إضطرابات إنفعالية أو صعوبات تعلم نمائية داخل صفوف مستقلة ويقدم لهم برامج رياض الأطفال بإستخدام إستراتيجيات ووسائل التربية الخاصة في الفترة الصباحية.

  3. مرحلة الدمج الكلي

    ويتم دمج الأطفال مع أقرانهم في الروضة داخل صفوف التعليم العام مع توفير الخدمات المساندة التي يحتاجونها في الفترة الصباحية.