نبذة عنا

روضة أهلية تحت اشراف وزارة التربية والتعليم بترخيص 4322310143 والسجل التجاري رقم 2051028449 .

نعمل على توفير بيئة تربوية مناسبة لتعليم أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع اقرانهم في مدارس التعليم العام و انجاح عملية الدمج،نؤمن بأن التعليم حقٌّ لكل طفل بغض النظر عن قدراته.

بدأنا كبرنامج إثرائي عام 2010م ثم أخذ بالتطور بخطوات ثابتة ونتائج جيدة حتى اصبحنا روضة قائمة في مبنى مستقل .

المدير العام / مزنة الزامل
  1. الرؤية

    تأمين بيئة تربوية متكاملة تنتج أفراد يشاركون بفاعلية في مجتمعهم.

    التخلص من المشكلات السلوكية والحسية التي تعيق دمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

  1. الرسالة

    تزويد جميع التلاميذ القابلين للتعلم بالأدوات والمهارات الأساسية ليستفيدوا من أقصى طاقاتهم .

    تدريب وتطوير الكادر العامل بصورة مستمرة على مدار العام .

    المشاركة في تدريب الكوادر التربوية في المنطقة .

    تقديم برامج الإرشاد الأسري .

  1. قيم العمل

    العدالة : نلتزم بممارستها ليشعرالإنسان بأن حقه محفوظ.

    الاحترام : نسعى إلى تحقيقه بمايسهم في إشعارالإنسان بمكانته وكرامته.

    التعاون : نؤمن بالعمل الجماعي المثمر و العمل بروح الفريق الواحد،والمشاركة في صناعة القرار.

    المسؤولية : نمنح المسؤولية الفردية والجماعية والقيادية ونتحاسب في ضوئها.

    الإتقان : نلتزم بتحسين الأداء بما يتفق و معاييرالجودة اللازمة (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه)

    الإبداع : نعمل على إشاعة جو الإبداع بجميع مستوياته، والعناية بعناصر هو مكوناته.

  1. الأهداف

    تهيئة بيئة تربوية وتعليمية مبدعة ومحفزة للأطفال المتعلمين .

    العمل على تنمية مهارات التواصل ( الاستماع ، التحدث ، القراءة ، الكتابة ) .

    العمل على زيادة ثقة التلاميذ بقدراتهم والرضا عن أنفسهم .

    الاهتمام بتدعيم السلوكيات الإيجابية والقيم الدينية والأخلاقية ( التعاون ، تقبل الآخر ، التسامح ).

    تدريب الأمهات وأولياء الأمور ليتمكنوا من مساعدة أبنائهم .

    تأسيس مركز تشخيص وتقويم ، يعنى بتقييم الأطفال وتدريبهم .

    تبني قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة وعلى رأسها قضية الدمج والعمل على زيادة الوعي الاجتماعي بحقوقهم .

  1. الفئة المستهدفة

    الأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم نمائيةوأكاديمية.

    الأطفال الذين يعانون من اضطرابات انفعالية وسلوكية (تشتت انتباه مصحوب بفرط حركة-اضطراب توحد).

    الأطفال الذين يعانون من تأخر لغوي ، إعاقة سمعية أواضطرابات نطقية .

    الأطفال الذين يعانون اضطرابات تواصلية .

    الأطفال الذين يعانون من تأخر عقلي بسيط .